برنامج تطوير الطفولة المبكرة يختتم ورشة العمل "سلسلة الجودة في الطفولة المبكرة: التركيز على المعلمة"
11 شعبان 1438
  • Share

 

 

 

 

 

اختتم برنامج تطوير مرحلة الطفولة المبكرةفي شركة تطوير للخدمات التعليمية في يومي الثلاثاء والأربعاء  هـ 7/8/1438-6 الموافق م 3/5/2017-2 ؛ ورشة العمل الإثرائية "سلسلة الجودة في الطفولة المبكرة: التركيز على المعلمة" التي تنفذها وزارة التعليم من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية.

 

وتهدف الورشة إلى تنمية معارف وكفايات خبيرات رياض الأطفال في وزارة التعليم حول الممارسات الملائمة نمائياً في برامج الطفولة المبكرة، وتعزيز قدراتهن في ضوء المعايير العالمية للإعداد المهني لمعلمات تربية الطفولة المبكرة، ومعايير جودة برامج الطفولة المبكرة. وتقدم الورشة خصائص المعلمات المهنية والشخصية وأدوارهن، وأساليب وأدوات تقويمهن في ضوء معايير الإعداد المهني، وكذلك مبادئ السلوك الأخلاقي المهني. كما تستعرض مقدمة عن الممارسات الملائمة نمائياً ومبادئها وتطبيقاتها مع الأطفال، والعلاقة بين الممارسات الملائمة نمائياً، وثقافياً.

 

ويشارك في الورشة 26 اختصاصية تربوية من وزارة التعليم وأكاديميات متخصصات من جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة.

ويأتي برنامج تطوير مرحلة الطفولة المبكرةضمن برامج ومشاريع الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية، التي أنجزها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"، وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية، بالتعاون مع وزارة التعليم. 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معلومات إضافية

التاريخ: %AM, %07 %041 %2017
%07 %041 %2017