انطلاق البرنامج التدريبي "الدليل التطبيقي لمعايير التعلم المبكر النمائية لعمر 3-6 سنوات"
06 جمادى الآخرة 1438
  • Share

 

 

 

 

 

 

أطلق برنامج تطوير مرحلة الطفولة المبكرة في شركة تطوير للخدمات التعليمية يوم الإثنين 20 فبراير؛ البرنامج التدريبي "الدليل التطبيقي لمعايير التعلم المبكر النمائية"، الذي تنفذه وزارة التعليم من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية مع أحد بيوت الخبرة العالمية والمتخصصة في مجال الطفولة: "الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار" (NAEYC) NationalAssociation for the Education of Young Children.   

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين منسوبات رياض الأطفال من تطبيق معايير التعلم المبكر في روضاتهن ووفق الممارسات الملائمة نمائياً، ويتكون من أوعية تدريبية تطبيقية، ومجموعة أدلة عمل وأفلام قصيرة تعليمية للمعلمات.

ويركز المحتوى على تطبيق معايير التعلم المبكر في الروضات، وإدراك الأبعاد التطبيقية وعلاقتها بالمبادئ التوجيهية لتطور الأطفال وتعلمهم. كما يتضمن البرنامج جلسات تدريبية مكثفة تركز على مهارات المدربات.

ويشارك في البرنامج 26 اختصاصية تربوية من وزارة التعليم وأكاديميات متخصصات من جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة. وسيتم تنفيذ البرنامج لمدة أربعة أيام بواقع 8 ساعات يومياً.

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير مرحلة الطفولة المبكرةيأتي ضمن برامج ومشاريع الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية ومشاريعها التي ينفذها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"، من خلال شريكه الاستراتيجي "شركة تطوير للخدمات التعليمية.

 

 

 

 

معلومات إضافية

التاريخ: %AM, %05 %041 %2017
%05 %041 %2017